01273333550

01096999969

01111160124

شركة شارب SHARP

دليل مستخدم تكييف شارب – الموقع الرسمي

عزيزي العميل لا تتجاهل أي شيء غريب أو مفاجيء في التكييف فأحياناً يكن هناك عطل بسيط في المكيف وقد نتج عنه صوت أو تغير في طريقة التشغيل وعندما يتجاهله العميل يتفاقم الأمر ويحدث عطل كبير ومزعج.

لذلك إذا لاحظت أي صوت غير مقبول من المكيف أو أن المكيف يعمل ويفصل بطريقة متكررة وغير منتظمة فتواصل مع الدعم الفني على الفور وأيضاً إذا لاحظت أن مروحة المكيف الداخلية تقوم بالعمل ثم تتوقف فجأة فهذا يحدث لأسباب متعددة.

وسوف نعرض لكم أعزائي العملاء أبرز النصائح والإرشادات التي ستساعدكم على الحفاظ على تكييف شارب طول العمر بنفس قوة التشغيل والكفاءة العالية وسنذكر لكم طريقة تركيب تكييف شارب وتشغيله والعناية به حتى لا يلحق التكييف أي ضرر فقط كل ما عليكم هو متابعة القراءة والإلتزام بالإرشادات والنصائح.

دليل مستخدم تكييف شارب - الموقع الرسمي
دليل مستخدم تكييف شارب – الموقع الرسمي

دليل مستخدم تكييف شارب

  • أولاً وقبل أن نتكلم عن أي شيء احرص على أن تحصل على تكييف شارب من التوكيل المعتمد أو الموزع المعتمد أو من موقعنا الرئيسي أو بالتواصل مع خدمة العملاء والمبيعات أو مراكز البيع المعتمدة وبذلك سوف تضمن أن لديك منتج أصلي خالي من أي عيوب.
  • ثانياً يجب عليك عزيزي العميل الحرص في عملية التركيب فهذه أول خطوات العناية بتكييف شارب وأهمها وأي خطأ في هذه العملية قد يضر بالتكييف وينتج عنه الكثير من الأعطال المستقبلية والمشكلات المزعجة، لذلك ننصحك بأن تتم عملية التنفيذ أو التركيب على يد شخص متخصص وذو خبرة وشارب، توفر لكل العملاء خدمة التركيب بواسطة فريق مختص يضمن لك التنفيذ بجودة عالية وأيضاً يقوم بتركيب الجهاز في أنسب مكان في غرفتك حتى يتم توزيع الهواء بشكل مثالي ويكون مظهره متلائم مع أثاث الغرفة.
  • ثالثاً بعد التركيب يجب توفير الحماية للوحدة الخارجية من المكيف الخاص بك وذلك عن طريق وضع أحد الأغطية مناسبة السمك وذلك بهدف عزلها عن عوامل الجو الضارة مثل الأمطار والرياح المحملة بأتربة والتي تؤثر على صحة المكيف وينتج عنها الأعطال.
  • رابعاً قبل أن تقوم بتشغيل جهازك المكيف لأول مرة بعد التركيب تأكد تماماً عزيزي العميل من غلق أي مصدر للهواء أي كان شباك أو باب أو أي فتحة تهوية ولو صغيرة وإلتزم بتلك النقطة في كل مرة تشغيل.
  • خامساً لا تترك تكييف شارب يعمل في غرفة خالية من الأشخاص أو تقوم بترك المكيف يعمل وباب الغرفة مفتوح لأن هذا يؤثر على عمر التكييف وهذا الفعل يستهلك التكييف والكهرباء بإفراط.
  • سادسا قم بتشغيل تكييف شارب بإعتدال ونقصد من ذلك أن لا تقوم بتشغيل الجهاز على اقل درجة ممكنة ولا تقوم بتشغيله طوال اليوم بشكل مستمر لأنك بذلك تهلك المكيف الخاص بك وترهقه فجهاز التكييف مثل أي جهاز أو أي شيء يحتاج لفترات راحة بين ساعات العمل وتشغيله على حرارة متوسطة حتى لا تجهده.

كيفيه تشغيل البلازما فى تكييف شارب

دائما نسمع إن تكييف شارب به خاصيه البلازما كلاستر، ويتساءل البعض ما هي بلازما كلاستر؟؟

تعتمد تكنولوجيا البلازما كلاستر المتفوقة من شارب على نظام طبيعى تماما لتنقية الهواء ويستخدم نفس الأسلوب التى تنقى به الطبيعة الهواء من حولنا، ويضخ جهاز شارب مجموعة من الأيونات الموجبة والسالبة مثل التى توجد بوفرة فى الطبيعة والمسئولة عن تنقية الهواء، تعمل هذه الايونات بفاعلية:

  • لتنقية الهواء داخل المنزل وتحد من نشاط الفيروسات والمواد المثيرة للحساسية والبكتريا والعفن وفيروس الإنفلونزا والبكتريا ودخان السجائر
  • كما يمتد تأثيرها للقضاء على الروائح الغير مستحبة وايضا يتميز تكييف بأن فلاتر البلازما تعمل طوال عمر الجهاز ولاتحتاج الى تغيير مثل الفلاتر الاخرى التقليدية.

شـــركـــة شــــارب الوحيدة  التى لها السبق فى هذه الخاصية خاصية البلازما كلاستر ومن ثم  بدأت الشركات بعد ذلك فى التنافس على هذه الخاصية مثل الايونيزر وفيروس دكتور ولكن تتميز بلازما كلاستر من شارب بأن الفلاتر عمرها أطول كثيرا.

الوضع الجاف في التكييف شارب

  • ينفرد تكييف شارب العربى دائما بكل ما هو جديد ولذلك وفرنا لكم خاصيةالتشغيل الجاف التى تعمل على ازالة الرطوبه من الغرفه
  • وضع التجفيف drying mode هو وضع التجفيف أو ازالة الرطوبة dehumidify mode يقوم بتجفيف الماء الموجود في الهواء وتقليل نسبة الرطوبة في الغرفة، وهو مناسب للمناطق ذات الرطوبة العالية في فصل الصيف لانه يجعل جو الغرفة مفعم بالإنتعاش والراحة وقليل الرطوبة بالاضافة لعملية التبريد، ولكن يفضل تشغيل هذه الوضعية لفترة من الوقت كساعة مثلاً، ومن ثم اعادة المكيف إلى وضعية التبريد.

طريقه تشغيل تكييف شارب فى الشتاء

كيفيه تشغيل تكييف شارب فى الشتاء اليكم النصائح المهمه فى طريقة تشغيل جهاز تكييف شارب العربى فى الشتاء

  • اولا تضغط على زر الباور الموجود فى الريموت كنترول المميز باللون الاصفر او البرتقالى
  • ثانيا يتم الضغط على زر مود لتغيير نظام تشغيل الجهاز وحينها سوف تظهر اشكال على الشاشه الخاصه بالريموت كنترول منها نقطه الندى للتبريد الجاف ومنها علامه المروحه للتشغيل بدون تبريد او تسخين.
  • يحب ان نختار علامه الشمس لانها تمثل الدفىء وبناء على ذلك يتم تحديد درجه الحراره الى 28 درجه مئويه او 30 درجه مئويه.
  • ثم يتم تحديد سرعه المروحه عن طريق زر فان منه نضبط السرعه هادىء او متوسط او عالى حسب الرغبه

معلومات هامة عن تكييف شارب

  1. توفر شركة شارب في الأسواق تكييفات ذات قدرات مختلفة فيوجد تكييف شارب 5 حصان و2.25 حصان و3 حصان و5 حصان ويتسآل الكثير عن الهدف من ذلك.
  2. يوجد من تكييف شارب 4 موديلات في السوق وعلى الرغم من جودة وقوة وكفاءة كل الموديلات إلا أنه تطرح الشركة موديلات ذات خصائص مرتفعة ومواصفات تكنولوجية متطورة والهدف من ذلك هو تلبيه رغبات كل العملاء وكل المناطق.
  3. كل الأجهزة التي تقدمها لكم شركة شارب مدعمة بضمان حتى خمس سنوات لمتابعة الأعطال وتقديم خدمات ما بعد البيع التي يريدها كل العملاء بشدة, كما أن الشركة لديها فريق كبير من الدعم الفني المدرب جيداً ذو الخبرة الكبيرة المسؤول عن علاج الأعطال ومتابعة الصيانة وتليبه طلبات العملاء الكرام.
  4. بذلت شركة شارب كل جهودها حتى تقدم لعملاؤها الكرام أسرع وأجود خدمات الصيانة المتميزة التي لا تقدمها أي شركة أخرى بنفس السرعة والكفاءة والتعاون.
  5. هناك فريق كامل من الدعم الفني مقسم إلى خدمة عملاء وفنيين ومهندسين ومندوبين لتقديم خدمة الصيانة وعلاج الأعطال للعملاء.
  6. وفي حالة حدوث تلف لأي قطعة أساسية داخلية لجهاز تكييف شارب فلا تقلق فالشركة لديها قطع الغيار التي ستعوض الجزء التالف وكل هذه القطع أصلية لا تختلف عن القطع الموجودة بالتكييف ويابانية الصنع.

نصائح هامة لحماية تكييف شارب

  • أولاً ننصح جميع العملاء بالإهتمام بعمل تنظيف دوري للفلاتر المسؤولة عن تنقية وتنظيف الهواء والتي تعمل على قتل البتكريا وقتل الجراثيم وغيرها من الكائنات الدقيقة المضرة بالصحة والمنتشرة بالهواء، لذلك يجب الإهتمام بنظافة تلك الفلاتر من أي شوائب أو أتربة وهذه أحد أهم طرق وقاية المكيف من الأعطال.
  • ثانياً يجب التعامل بحرص ولطف مع وحدة التحكم عن بعد أو الريموت كنترول فلا تهمل فيها أو تسيء إستخدام الريموت بل ضعه في مكان خاص ومحدد له بالغرفة وننصحك جراب حافظ للريموت من الماء أو الصدمات.
  • إحفظ التكييف في مكان بعيد عن أيدي وعبث الأطفال, إذا حدث وتعرض ريموت تكييف شارب إلى أي عطل فيمكنك التواصل مع الدعم الفني وخدمة الصيانة.
  • في كثير من الأحيان يحدث الإنقطاع المفاجيء للتيار الكهربي عن المنزل أو المنطقة وفي هذه الحالة يجب عليك حماية التكييف من التلف عن طريق غلق مفتاح تشغيل تكييف شارب أو إغلاق المصدر الذي يجلب التيار الكهربي للمكيف فور إنقطاع الكهرباء.
  • تقدم شركة شارب خدمة الصيانة الدورية أو المتابعة بصفة دورية والتي يتم فيها فحص كل مكونات التكييف والتأكد من سلامته وعمله وإذا لوحظ أي عطل أو مشكلة بسيطة يتم حلها في الحال وأيضاً ننصحك بإجراء فحص شامل وقائي قبل الشتاء وقبل الصيف حتى تتأكد من أن المكيف سليم تماماً ونظيف وبذلك لن تتعرض لأي عطل مفاجيء يزعجك.

أهم مميزات تكييف شارب

تكييف به عدة خصائص ومميزات لا توجد في أي جهاز تكييف آخر ومازالت مصانع شارب تبذل المزيد من الجهود لتطوير تكييف شارب حتى يوفر الراحة لجميع العملاء بجميع إحتياجاتهم وأدخلت المكونات التكنولوجية على الأجهزة ويمكنك معرفة مواصفات آخر الإصدارات من خدمة عملاء شارب أو من موقع شارب الإلكتروني,، ومن مميزات مكيفات شارب خاصية البلازما والإنفرتر والتربو كوول والديجيتال والتشغيل التلقائي وتوزيع الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
توكيل تكييف شارب